الحكم المحلي تستضيف العمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني وتناقش مواضيع هامة

الحكم المحلي تستضيف العمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني وتناقش مواضيع هامة

غزة _ الحكم المحلي 
استضافت وزارة الحكم المحلي العمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني لمناقشة مواضيع مشتركة ذات أهمية  في إطار سعي وزارة الحكم المحلي في تعزيز سبل التعاون المشترك مع كافة الأطراف ذات العلاقة في مجال قطاع الحكم المحلي من أجل توفير خدمة أفضل للمواطن،

بدوره أكد م. سمير مطير على أهمية مناقشة القضايا العالقة وطرح حلول مناسبة لكافة الأطراف من أجل النهوض بمستوى الخدمة المقدمة.

من جهتهم ناقش الحضور عدة مواضيع تمثلت في توفير "برنامج نجم فلسطين" داخل البلديات وهو برنامج متكامل لاستقبال الإستغثات والمتابعة الداخلية بين الأجهزة الأمنية المختلفة في الداخلية مع المتابعة مع الجهات ذات العلاقة بطبيعة الاستغاثة.

وفي إطار الإستعدادات لفصل الشتاء وطوارئ الشتاء ناقش اللقاء ضرورة تسهيل عملية التواصل مع البلديات وخاصة لحالات الطوارئ على أن يتم تزويد العمليات المركزية بكشف بأرقام التواصل لكل من رئيس ومدير البلدية، وتم مناقشة إضافة ممثل عن العمليات المركزية خلال لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث الناتجة عن الشتاء ، إضافة إلى معالجة وازالة العوائق التي تعيق عمل منظومة المراقبة الالكترونية التي تخدم وزارة الداخلية بسبب نمو الأشجار بشكل يحجب الرؤية عن الكاميرات وذلك بالتنسيق مع لجنة الطوارئ.

وجرت العادة أن تستضيف وزارة الحكم المحلي، ضيفا ذات صلة بعمل الحكم المحلي والبلديات بهدف التنسيق في الأعمال المشتركة واثراء النقاش وتوحيد الجهود المبذولة لخدمة مصلحة المواطن.

شارك هذا المقال