بعد المصادقة على نظام عمل لجان الأحياء الحكم المحلي تعقد لقاءً مع رؤساء ملف لجان الأحياء في البلديات

بعد المصادقة على نظام عمل لجان الأحياء
الحكم المحلي تعقد لقاءً مع رؤساء ملف لجان الأحياء في البلديات

غزة_ الحكم المحلي 
عقدت وزارة الحكم المحلي لقاءً مع رؤساء ملف لجان الأحياء في بلديات قطاع غزة، وذلك لمناقشة عديد من القضايا المستجدة على ملف لجان الاحياء خاصة وقد أقرت وزارة الحكم المحلي مؤخراً نظام لجان الأحياء في محافظات قطاع غزة لسنة 2022 بمشاركة رؤساء البلديات الكبرى خلال اجتماع لجنة السياسات العليا في الوزارة والهيئات المحلية .

وشارك في اللقاء الذي انعقد في قاعة الاجتماعات في الوزارة مدير وحدة البرامج الشبابية والمشاركة المجتمعية م.ياسر حسونه، ومدير دائرة البرمجة والحاسوب م.وفاء أحمد، ورؤساء ملف لجان الأحياء وموظفي دائرة البرمجة في الوزارة.

من جهته، تحدث م. حسونه عن أهمية النظام الجديد ومواكبته للحداثة والتطوير عن النظام السابق لعمل لجان الاحياء الصارد في سنة 1997.

وأشار إلى أن النظام الجديد يمنح دور بارز للجان للمشاركة في صنع القرار مع أصحاب العلاقة، مؤكدا أن النظام الجديد سيكون متاح للجميع فور الإنتهاء من الإجراءات اللازمة في الوزارة والجهات الأخرى.

وأكد حسونة على أن هذا النظام يمثل  إنجاز استراتيجي كبير على مستوي ملف لجان الاحياء وسيعقب هذا الملف العديد من الخطوات والإجراءات أهمها التدريب واللقاءات الحوارية مع لجان الأحياء  بخصوص شرح النظام وكذلك تنظيم عملية تشكيل عضويات لجان الأحياء في الهيئات المحلية.

بدورها، أوضحت م. وفاء أحمد آلية استخدام البرنامج الإلكتروني الموحد للجان الأحياء وآلية المتابعة والعمل عليه ؛ وذلك بهدف المحافظة على البيانات وتوحيدها حيث يأتي ضمن منظومة عمل البلدية الذكية.

وأضاف م.حسونة أنه كوثيقة معتمدة وكمرجع لكافة الجهات والمؤسسات جاري اعداد دليل أحياء محافظات قطاع غزة والذي سيتضمن نبذة عن كل حي وعدد سكانه ومساحته الجغرافية وعدد من المعلومات الخاصة باللجان وعمل مخطط خريطة للاحياء واللجان على عدة مستويات.

ونوه حسونة أثناء الاجتماع الى انه سيتم توجيه طلاب الجامعات لقضاء ساعات العمل التطوعي المجتمعي داخل 
الأحياء السكنية وبإشراف رئيس لجنة الحي.

وفي نهاية اللقاء تم الاعلان عن قرب انطلاق الفعالية الكبري لكافة رؤساء لجان الأحياء في البلديات منتصف الشهر القادم وتم تشكيل لجنة تحضيرية لانجازه بالشكل اللائق

شارك هذا المقال