خلال زيارة وكيل وزارة الحكم المحلي لبلدية البريج الوزارة تناقش الإشكاليات العالقة وتبحث عن آلية للتعامل معها.

خلال زيارة وكيل وزارة الحكم المحلي لبلدية البريج
الوزارة تناقش الإشكاليات العالقة وتبحث عن آلية للتعامل معها.

غزة_ الحكم المحلي 
ضمن مساعي الوزراة لحل اشكاليات المواطنين والوقوف على أهم التحديات التي تواجه البلديات وخلال زيارة وكيل وزارة الحكم المحلي م.سمير مطير لبلدية البريج لمناقشة أهم المشاكل التي يعاني منها المواطنون. 

حيث تم استضافة عدد من رؤساء لجان الأحياء والمواطنين للسعي لحل اشكالية توالد البعوض في وادي غزة وانتشار الرائحة الكريهة.
 
بدوره أكد وكيل الوزارة م. سمير مطير على إعطاء الأولية الكبرى لحل تلك المشكلة من أجل مصلحة المواطنين، مشيرا إلى أن الوزارة بالتعاون مع البلدية ومصلحة مياه بلديات الساحل في طريقها لحل المشكلة من خلال عدة مقترحات مطروحة.

حيث أن مصلحة مياه بلديات الساحل هي المؤسسة ذات الدور الاستراتيجي في الإشراف عن تشغيل المحطة وذلك من خلال متابعتها لإدارة المحطة بما يحقق مستوى خدمة أفضل للمواطنين.

حيث أفاد بعض رؤساء لجان الأحياء بأنه لوحظ ازدياد مشكلة البعوض بشكل واضح ، حيث كانت بؤر البعوض سابقاً محدودة ويتم معالجتها في بداية الموسم بتجفيف ما أمكن منها والرش الدوري للبؤر الأخرى.. 

من جهة أخرى قامت وزارة الحكم المحلي بتشكيل لجنة للوقوف على شكاوي المواطنين حيث قامت بعمل جولة على طول مجرى الوادي برفقة طواقم البلدية تم خلالها البحث والتحري عن أسباب المشكلة ومن ثم التأكيد على عدد من الإجراءات والحلول.

وفي السياق نفذت لجنة البنية التحتية للمشاريع الاستراتيجية والتي شملت وفد حكومي متكامل جولة على عدد من المشاريع في قطاع غزة والتي كان من ضمنها محاطات معالجة المياه وذلك للوقوف على أهم الملاحظات والشكاوي للمواطنين والتعاطي معها.

شارك هذا المقال