وحدة التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي بوزارة الحكم المحلي تعقد لقاء مع الأمانة العامة لمناقشة تطوير دليل تقييم الهيئات المحلية

وحدة التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي بوزارة الحكم المحلي تعقد لقاء مع الأمانة العامة لمناقشة تطوير دليل تقييم الهيئات المحلية

غزة_الحكم المحلي 
عقدت وحدة التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي بوزارة الحكم المحلي اجتماع بحضور مدير عام الوحدة م.منى سكيك وفريق العمل بالوحدة ود.أحمد المشهراوي عضو المجلس الاستشاري بالوزارة ووفد من الإدارة العامة للتقييم المؤسسي التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء لمناقشة دليل تقييم الهيئات المحلية والجاري العمل على تطويره .

وقد افتتحت الاجتماع م. سكيك  مرحبة بالحضور مثنية على جهود الأمانة العامة  ومتابعتها الحثيثة وتقديم المعلومات اللازمة بهذا المجال.

 حيث أشارت م.سكيك أنه قد تم اطلاق النسخة الأولى من دليل تقييم الهيئات المحلية العام الماضي وكانت هذه المرة الأولى التي يتم فيها اطلاق دليل تقييم أداء الهيئات المحلية ويعتبر بمثابة سنة تجريبية ،وأكدت أن الوحدة تعكف حاليا على أعمال تطوير وتجويد دليل تقييم الهيئات من خلال مراجعة وتنقيح المعايير الرئيسية وإضافة معايير جديدة ومنها على سبيل الذكر لا الحصر معيار النزاهة والشفافية.

من جانبه أكد د.أحمد المشهراوي عضو المجلس الاستشاري بوزارة الحكم المحلي وكونه خبير في هذا المجال أن تطوير الدليل سوف يمر بعدة مراحل ومن أهمها تحويل استمارة التقييم من النظام الورقي إلى النظام المحوسب ويتبعها مستقبلأ تحويل هذه الإستمارة بحيث يتم تعبئتها عبر برنامج الكتروني متكامل ، أم المرحلة الثانية من مراحل تطوير الدليل هي مرحلة مراجعة الأوزان النسبية لكل مؤشر من المؤشرات الذي بدوره يعطي نتيجة أكثر دقة للمعيار الرئيسي.

و من جهته قام م.محمد مهنا من الإدارة العامة للتقييم المؤسسي الأمانة العامة لمجلس الوزراء  باستعراض الوثيقة المرجعية لتقييم البلديات والجاري العمل على اعدادها من قبل الأمانة العامة واشتملت هذه الوثيقة المرجعية على منهجية العمل في التقييم وأساليب التقييم.

وفي نهاية اللقاء أكد وفد الأمانة العامة على أن الأمانة جاهزة لتزويد الوزارة بأي معلومات فنية من شأنها تطوير دليل الهيئات المحلية سواء كان عبر تزويدها بنماذج الاستبيانات أو الدليل الجاري اعداده.

شارك هذا المقال