الحكم المحلي تشارك بورشة عمل لمناقشة مسودة سياسة حماية الطفولة

الحكم المحلي تشارك بورشة عمل لمناقشة مسودة سياسة حماية الطفولة

غزة_ الحكم المحلي
شاركت وزارة الحكم المحلي بورشة عمل عقدتها وزارة التنمية الاجتماعية حول إنشاء سياسة حماية الطفولة , ومناقشة مسودة الحماية , بدعم وتمويل من  الإغاثة الإسلامية.

وحضر عن وزارة الحكم المحلي مدير عام وحدة التخطيط والتطوير المؤسسي م. منى سكيك، سهام شحيبر ، هاله حلس من الوزارة،وبحضور عدد من الوزارات الحكومية العاملة في المجالات الحقوقية التي تتعلق بالطفل الفلسطيني , ومرشدي حماية الطفولة في المديريات الخمسة .

وافتتح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية د.غازي حمد الورشة مرحبا بكافة الحضور من الوزارات والمؤسسات الداعمة لحقوق الطفل في قطاع غزة , مبينا أن وزارته تولي اهتماما كبيرا  للأطفال الذين يتعرضون للعنف والإيذاء ويعيشون ظروف صعبة , مثمنا عاليا الجهود المكثفة والشراكة والتعاون بين كافة القطاعات المعنية.
وفي سياق حديثه أكد حمد أن هناك رؤية كاملة وجيدة وأرضية ممتازة يتم العمل من خلالها من أجل توفير سياسة عامة تشكل حماية ومظلة عامة لحماية الطفولة .

وشكر حمد كافة العاملين في مجال حماية الطفولة من مؤسسات حكومية وأهلية , داعيا لمزيد من الجهد حفاظا على قطاع الأطفال
 
بدوره افتتح د. عبد المنعم الطهراوي استشاري تطوير سياسات ,  الورشة مرحبا بالحضور , وتحدث حول السياسات العامة لحماية الطفولة , وقسم الحضور لمجموعات عمل لمناقشة السياسات العامة والخروج بتوصيات ونتائج حول حماية الأطفال وفق القانون وما تقدمه كافة الوزارات والقطاعات الحكومية من خدمات في مجال الطفولة ومدى العلاقة والتشابك في العمل مع وزارة التنمية الاجتماعية في مجال العمل في قضايا حماية الطفولة .

وفي نهاية الورشة تم كتابة الآراء والتعليقات من قبل الحضور وجمعها من المشاركين في سبيل الارتقاء بالعمل والوصول الي الهدف المنشود.

شارك هذا المقال