الحكم المحلي تنهي الاختبارات العملية للمنقذين ضمن مشروع الإنقاذ البحري ( صيف آمن 2022). 

الحكم المحلي تنهي الاختبارات العملية للمنقذين ضمن مشروع الإنقاذ البحري ( صيف آمن 2022). 

غزة_ الحكم المحلي
أنهت وزارة الحكم المحلي الاختبارات العملية للمنقذين على شاطيء بحر قطاع غزة ضمن مشروع الإنقاذ البحري ( صيف آمن 2022). 

حيث أشرفت الوزارة على الاختبارات بمشاركة وتنسيق وزارة العمل والدفاع المدني، حيث سيستفيد من المشروع 400 منقذ بحري، بعقد عمل يمتد لمدة (5) أشهر، موزعين على كافة محافظات قطاع غزة.

ويذكر أن المشروع بتمويل كريم من لجنة متابعة العمل الحكومي – غزة، وبتنفيذ وزارتي الحكم المحلي والعمل، بهدف تشغيل المنقذين خلال فترة الاصطياف البحري للعام 2022.
.
من جهة أخرى تم اعلان النتائج وتبليغ الناجحين بالاختبارات العملية، ومن ثم تم توقيع العقود في مكاتب العمل بكل محافظ

كما تم انجاز رصد وتدقيق الدرجات من خلال لجنة مكونة من وزارتي الحكم المحلي والعمل والدفاع المدني.

بدوره، أكد زاهي ابو نحل عضو لجنة الاختبارات من وزارة الحكم المحلي بأن الاختبارات في جميع المحافظات تمت على درجة عالية من المهنية والدقة وكانت المنافسة شديدة بين المتسابقين وتم وضع تسلسل الإختبار العملي بشكل يحاكي مواجهة المنقذ حالة غرق حيث  يبدأ بالجري السريع لمسافة ١٧٠ متراً ثم السباحة لمسافة ١٢٠ متراً واستلام جسم معلق واخراجه للشاطئ خلال فترة زمنية محددة لا تتجاوز 6 دقائق.

فيما تم التأكد مسبقاً من سرعة الاستجابة والبديهة والإلمام بالإسعافات الأولية خلال المقابلات الشخصية التي تم عقدها قبل الإختبار العملي.

وأضاف:" نهيب بالمواطنين المصطافين على طول شاطئ قطاع غزة خلال موسم الصيف الإلتزام بتعليمات المنقذين البحريين وعدم السباحة في غير أوقات دوام المنقذين لتفادي أي حالات غرق".

شارك هذا المقال