في اجتماع رؤساء البلديات الكبرى الحكم المحلي تستضيف وفدا من سلطة المياه لعرض رؤية مشروع إنشاء وحدة تزويد المياه بالجملة في قطاع غزة.

في اجتماع رؤساء البلديات الكبرى
الحكم المحلي تستضيف وفدا من سلطة المياه لعرض رؤية مشروع إنشاء وحدة تزويد المياه بالجملة في قطاع غزة.

غزة_ الحكم المحلي 
استضافت وزارة الحكم المحلي في مقرها وفدا من سلطة المياه لعرض رؤية إنشاء وحدة تزويد المياه بالجملة في المنطقة الوسطى والجنوبية من قطاع غزة، ومناقشة الهدف العام من إنشاء المشروع.

جاء ذلك خلال الإجتماع الدوري لوزارة الحكم المحلي ممثلة بوكيلها م. سمير مطير مع رؤساء البلديات الكبرى.

 وحضر عن سلطة المياه مدير وحدة تزويد المياه بالجملة م. توفيق حمد ، استشاري تطوير وحدة تزويد المياه بالجملة من مؤسسة USAID-CORPORA خوسيه فالديز

بدوره أكد م.سمير على أهمية التعاون المشترك والعمل على تذليل كافة العقبات للوصول الى الهدف المنشود وهو تزويد كل بيت في قطاع غزة بمياه عذبة.

وذكر م. سمير أن الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وارتفاع معدلات البطالة والفقر لمستويات حرجة في ظل الوضع القائم تقف عائقا أمام التزام أكثر المستفيدين بدفع فواتير المياه وخدمات الصرف الصحي

من جهته قال مدير وحدة تزويد المياه بالجملة م. توفيق حمد أن الوحدة ستستهدف المنطقتين الوسطى والجنوبية من قطاع غزة وتهدف لتزويد البلديات بكميات من المياه الصالحة للشرب اللازمة لكل منطقة حسب سياسة سلطة المياه"؛ مشيرا إلى أن الوحدة  ستخدم أكثر من مليون نسمة من سكان المنطقة المستهدفة حال الانتهاء من انشائها في 2024.

وأضاف: " ولتحقيق هذا الهدف، يدعم المشروع الاستثمارات في البنية التحتية لخلط المياه المحلاة من محطتي تحلية الجنوب ودير البلح مع المياه الجوفية من الآبار المختارة في البلديات الوسطى والجنوب ومياه ميكوروت لتحقيق جودة مياه صالحة للشرب وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ومعايير سلطة المياه الفلسطينية وسيتم نقل المياه المنتجة إلى جميع البلديات في محافظات جنوب ووسط قطاع غزة.

شارك هذا المقال