الحكم المحلي تستضيف وكيل وزارة الاقتصاد لمناقشة قضايا هامة وتتخذ قرارات بناءة

غزة_ الحكم المحلي
استضافت وزراة الحكم المحلي وكيل وزارة الاقتصاد م. عبد الفتاح الزريعي لمناقشة عدة قضايا هامة ووضع حلول مناسبة لها.

جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء البلديات الكبرى الذي تعقده الوزارة بشكل دوري.

حيث تم استعراض عدة مواضيع أهمها سجلات الرخص والحرف وإسقاطها على نظام GIS والاسماء التجارية حيث تم اعتماد التواصل الالكتروني من خلال ادراج معاملة الاسم التجاري ضمن ترخيص الحرفة بشكل الكتروني بين البلديات الكبرى والوزارة مع عدم سريانها الا بعد استكمال السجل التجاري 

من جهة أخري تم طرح موضوع رفع مستوى التنسيق فيما يخص اعمال المصادر الطبيعية والبلديات حيث أكد الزريعي على أن الفترة الحالية هي من افضل المراحل في التنسيق مع البلديات، مشيرا إلى استعدادهم التام لتوفير كافة احتياجات البلديات حسب النظام وذلك من أجل ترتيب العمل.

بالسياق تم مناقشة موضوع التعاون بين اقسام الصحة في البلديات مع حماية المستهلك حيث أوضح وكيل وزارة الاقتصاد أن الإشكاليات تكمن في بعض الكميات الكبيرة التي بحاجة إلى إتلاف حيث أن البلدية تطالب برسوم، حيث تم الاتفاق على تسجيل رسوم الاتلاف على الرخصة.

من ناحية أخرى ناقشت البلديات المشاكل التي تعاني منها مع وكيل وزارة الاقتصاد أهمها حصص البلديات في مقالع الرمال وتسهيل الحصول عليها، دعم القطاع الصناعي من خلال المساهمة في تفعيل المنطقة الصناعية وحل مشاكلها، دعم القطاع الزراعي كأحد قطاعات الاقتصاد، التأكيد على الجولات المشتركة بلجنة الرقابة الغذائية.

حيث فيما يتعلق بالقطاع الصناعي والزراعي سيتم معالجة كافة الأمور المتعلقة به من خلال تحديث المخطط الإقليمي الذي تشرف عليه وزراة الحكم المحلي.

وأثرى النقاش آراء الحضور ومداخلاتهم التي أضافت لمسات إيجابية وترتيب للأفكار والاتفاق على بنود منها تكون جاهزة للتنفيذ والذي يكمن في داخله لمصحلة المواطنين.

شارك هذا المقال