الحكم المحلي تعقد لقاءها الدوري مع رؤساء البلديات وتناقش العديد من القضايا الهامة

غزة _ الحكم المحلي
عقدت وزارة الحكم المحلي اجتماعها الدوري مع رؤساء البلديات الكبرى لوضع الخطط والسياسات ومناقشة العديد من القضايا العالقة.

وناقش الاجتماع مواضيع ذات أهمية وبحاجة إلى حلول من قبل الحكم المحلي والبلديات، في سبيل بناء علاقة تكاملية من شأنها خدمة مصلحة الوطن والمواطن.

وتعمل الحكم المحلي على تبني أفكار الشباب ومبادراتهم الهادفة حيث استضافت في لقائها اليوم الأخوين م. أحمد، م. محمود صوان لمناقشة فكرة تم طرحها تتمحور حول انسداد مصارف مياه الأمطار بالشوارع.

بدوره أكد م. سمير مطير على أهمية مناقشة القضايا العالقة وطرح حلول مناسبة لكافة الأطراف من أجل النهوض بمستوى الخدمة المقدمة، مشيرا إلى اهتمامه بفئة الشباب والعمل على تبني أفكارهم التي من شأنها رفعة المجتمع,

من جهته قام م. أحمد صوان بعرض فكرة مشروعه التي تتحدث عن حلول لانسداد مصارف مياه الأمطار بالشوارع، مؤكدين على أهمية تطبيق فكرة المشروع على أرض الواقع.

في السياق تبنت بلدية غزة تنفيذ فكرة المشروع كتطبيق أولي على أرض الواقع وفي حال نجاحها سيتم تعميمها على كافة البلديات والعمل على اعتمادها.

وناقشت الأطراف مواضيع أخرى ذات صلة منها تصفير ديون البلديات ماقبل عام 2019 على المؤسسات الحكومية والعكس، ومناقشة إعفاء الجمعيات التعاونية من رسوم البناء والحرف والضرائب والجمارك، وتعامل البلديات مع المواطنين وخاصة عند إزالة المخالفات.

كما وناقش الأطراف الرؤية المستقبلية لقطاع الحكم المحلي، والجهود المبذولة للانتعاش الاقتصادي.

ويأتي ذلك من خلال طرح الأفكار في سبيل الوصول إلى الهدف المنشود وحل الإشكاليات العالقة.

وتعقد وزارة الحكم المحلي اجتماعا دوريا لرؤساء البلديات الكبرى من شأنه نقاش قضايا متعددة وطرح حلول مناسبة لكافة الأطراف وتوحيد الجهود المبذولة لخدمة مصلحة المواطن.

شارك هذا المقال