الحكم المحلي تعقد اجتماعا خاصا بوفد الهيئات المحلية لمناقشة تجهيزات فتح الأسواق الشعبية

غزة_الحكم المحلي

عقدت وزارة الحكم المحلي اجتماعا خاصا بوفد من الهيئات المحلية التي يشمل نفوذها على الأسواق الشعبية لمناقشة تجهيزات الهيئات المحلية لعملية افتتاح تلك الأسواق.

وضم الوفد السيد/ مساعد رئيس بلدية رفح م.صالح جرغون، السيد/ مدير مكتب رئيس بلدية خانيونس م. سعد عاشور، السيد/ مدير دائرة النظام والانضباط لبلدية غزة نضال الشاويش، السيد/ مدير عام التنظيم م. وائل شحادة، السيد/ مسؤول شعبة الحرف محرم حمد، السيد/ مدير مكتب رئيس بلدية الزوايدة م. وديع حمدان، السيد/ مدير مكت بلدية بيت لاهيا د. تامر الصليبي، السيد/ مدير بلدية عبسان الكبيرة د. أحمد اسماعيل، السيد/ مدير بلدية دير البلح طارق شاهين، السيد/ المستشار القانوني لبلدية البريج أ. فريد اللولو.

وكان في استقبال الوفد مدير عام التوجيه والرقابة عطاف الكفارنة الذي أكد على ضرورة الالتزام باجراءات الوقاية المطلوبة حس الأصول والقوانين ، مشيرا إلى أهمية انتشار فرق التفتيش الميداني لمتاعة سير الامور بشكل منظم.

وأوضح أهمية التنسيق مع شرطة البلديات وكذلك اللجان المُشكلة من أصحاب البسطات في هذه الأسواق لمتابعة سير تنظيم الأسواق بالشكل المُتفق عليه.

بدورهم رحبت الهيئات المحلية بقرار الحكومة وأبدت الاستعداد الكامل لتطبيق هذا القرار وفق المحددات المطلوبة، وأجمعوا على أن يكون لكل بلدية يوم محدد لفتح السوق بالتوافق بينهم.

وأشاروا إلى أهمية الالتزام من قبل البلديات بهذا القرار والعمل على تطبيقه وفق الاجراءات الوقائية للسلامة .

 

شارك هذا المقال