الحكم المحلي ومديرية الدفاع المدني يُنظمان جولة تفتيشية للمنشئآت الخطرة

 

غزة – وزارة الحكم المحلي

نظمت وزارة الحكم المحلي ومديرية الدفاع المدني جولة تفتيشية للمنشئآت الخطرة لكشف إجراءات الوقاية والسلامة في المصانع والمنشئآت التجارية وذلك  للتأكد من استيفاء شروط السلامة والصحة المهنية وظروف بيئة العمل الآمنة في عدد  من المصانع الغذائية ومصنع للبويات ومحطة تعبئة غاز ومستودع للسولار والمازوت .

وأوضح م. نعيم اللوح عضو لجنة تصويب أوضاع الحرف والمنشئأت الخطرة ، أن هذه الجولة لتعزيز إجراءات السلامة والوقاية في المنشأة، مشيراً إلى أن الجولة شملت التعرف على مداخل ومخارج المنشأة وتحديد مكان التخزين والمعدات الخطرة  وتحديد مواصفات هذه المنشئآت.

ولفت إلى أن الجولة ركزت على آلية جمع المعلومات من مكان الحدث وعن طبيعة المنشأة ومكان المواد الخطرة أثناء المهمات بالإضافة إلى توزيع الأفراد أثناء الحدث

وبين أن الهدف من الجولة التعامل مع المنشآت الخطرة في حالة أي طارئ أو حريق وكيفية السيطرة عليه والاهتمام بتأمين الكوادر العاملة.

وتسعى هذه الزيارات إلى حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل، والحفاظ على مقـومات العنصر المادي المتمثل في المنشئآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات، بالإضافة إلى توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر.

شارك هذا المقال