وفد من مصلحة مياه بلديات الساحل يهنئ وكيل وزارة الحكم المحلي بالمنصب الجديد

وزارة الحكم المحلي – غزة

زار وفد من مصلحة مياه بلديات الساحل وكيل وزارة الحكم المحلي م. أحمد أبو راس، وذلك لتهنئته بالمنصب الجديد، و كذلك لبحث التعاون المشترك بما يعزز من تحسين وتطوير خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين.

وضم الوفد كلا من م. منذر شبلاق مدير عام المصلحة وم. ماهر النجار نائب المدير العام لشؤون نائب المدير العام للتخطيط والمشاريع و أ. ممدوح الغزالي نائب المدير عام المصلحة للشؤون الإدارية والمالية وم فريد عاشور مدير مشاريع kfw في المصلحة وكان فى استقبالهم وكيل وزارة الحكم المحلي م. أحمد أبو راس و مدير عام المشاريع ونظم المعلومات الجغرافية Gisم. زهدي الغريز ونائب مدير عام المشاريع م. رامي المصري.

وتناول المجتمعون جملة من القضايا في مقدمتها العمل على تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين في قطاعات المياه والصرف الصحي، وتم التطرق كذلك إلى بعض التحديات والمعيقات التي تعيق وصول الخدمات للسكان في ظل الظروف الراهنة وشح الامكانيات.

وقد اطلع م منذر شبلاق وكيل الوزارة على أهم المشاريع الاستراتيجية التي تديرها المصلحة وفي مقدمها محطة معالجة الصرف الصحي في خان يونس ومحطة معالجة الصرف الصحي المركزية لغزة وكذلك محطات تحلية المياه في غزة ودير البلح وجرى التطرق للآليات ادارة هذه المرافق الهامة وضرورة تكاثف كل الجهود من وزارة الحكم المحلي والبلديات والمصلحة من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه ثمن أبو راس زيارة وفد مصلحة مياه بلديات الساحل ودورهم الكبير في قطاع المياه والصرف الصحي ومساندة البلديات في أعمال الصيانة والتطوير وخاصة في الظروف الحالية التي تفاقمت بسبب جائحة كورونا، واعداً بتبني خطط التطوير في البلديات من أجل تحسين وتجويد الخدمات المقدمة للسكان.،وأكد على ضرورة تبني المشاريع الانمائية والتطويرية التي تخدم كافة مناطق قطاع غزة حتى نصل ان تكون جميع محافظات قطاع غزة مغطاة بخدمات المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي ، إلى جانب زيادة وتيرة التعاون المشترك بما يخدم تحقيق المصلحة العامة.

شارك هذا المقال