وزارة الحكم المحلي تعقد اجتماعا لموظفين العلاقات العامة في الهيئات المحلية

غزة – وزارة الحكم المحلي 

عقدت وزارة الحكم المحلي اجتماعا لموظفين العلاقات العامة في الهيئات المحلية وذلك بحضور كلا من مدير مكتب الوكيل م. حاتم مهدي بالانابة عن الوكيل ،والمستشار الإعلامي أ. أيمن الرفاتي،و أ. محمد غنام مسؤول العلاقات العامة في الوزارة .

وتم مناقشة إعادة بناء الإدارة العامة للعلاقات العامة في وزارة الحكم المحلي وتجهيزها بكوادر بشرية والامكانيات الفنية اللازمة للقيام بالمهام الاعلامية على أكمل وجه من خلال تعزيز التواصل مع الجماهير وابراز إنجازات البلديات.

وأشار م. حاتم مهدي مدير مكتب الوكيل أن الجهد المشتت يضيع جهود الأفراد ولابد من وجود مجلس تنسيقي برئاسة وزارة الحكم المحلي وعضوية وزارة الإعلام وممثلين عن البلديات ليتولى المهام التنسيقية بين البلديات وجميع المؤسسات الإعلامية ذات العلاقة والوكالات.

وأوضح أ. محمد غنام مسوؤل العلاقات العامة في الوزارة بأنه يجب أن يكون هناك نقطة إتصال مع وكالات الأنباء تعمل على التغطية الإعلامية لجميع أنشطة البلديات في جميع وكالات الأنباء والصحف المحلية ووسائل البث المرئي والمسموع والإعلام الرقمي.

وبدوره أكد المستشار الاعلامي أ. أيمن الرفاتي على حث وسائل الإعلام المحلية على عدم التركيز على السلبيات فقط فهناك ظاهرة واضحة بأن التركيز دائما يكون على السلبيات وعدم إعطاء المساحة الإعلامية للإيجابيات ومثال ذلك موضوع تلوث شاطئ البحر بالصرف الصحي عام 2017 وبعد حل المشكلة عام 2019 لا أحد يتناول هذا الموضوع ويعطيه نفس المساحة الاعلامية التي أعطيت للمشكلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذا المقال