وزارة الحكم المحلي تنظم حفل اختتام موسم مكافحة حشرة البعوض للعام المنصرم 2018

غزة – وزارة الحكم المحلي

نظمت وزارة الحكم المحلي حفل اختتام موسم مكافحة حشرة البعوض للعام 2018 بحضور كلا من ممثلين عن وزارة الحكم المحلي م. زهدي الغريز مدير عام الإدارة العامة لمحافظات غزة، و م. محمد شلبي رئيس لجنة مكافحة البعوض، ومحمد أبو حلوب مدير جمعية قطر الخيرية، و م. عمر رضوان مدير شركة جذور الغد، و أ. ياسر نصار منسق مشروع المياه والصرف الصحي – UNSCES، وزهدي صلاح مهندس البيئة الإقليمي – وكالة الغوث، وكمال الكولك مهندس الصحة والبيئة وبلدية غزة، وم. عبد الحليم العيسوي النائب عن مستشار اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة، و أ. عبد الرحمن الخالدي رئيس قسم العلاقات العامة في اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة.

ورحب م. زهدي الغريز مدير عام الإدارة العامة لمحافظات غزة، بالحضور الكرام كلاً باسمه ولقبه، وأوضح أن مشكلة البعوض مزمنة في قطاع غزة موضحا المعاناة بسبب التكاليف وان الوزارة تبحث عن ممولين لتمويل المشروع بكل ما يلزم وأشار انه يجب التكاتف من اجل العمل على حل المشكلة من جميع النواحي وفي كافة مناطق قطاع غزة.

ونوه م. محمد أبو حلوب مدير جمعية قطر الخيرية ان أسباب المشكلة في الأساس هي أسباب سياسية واقتصادية وأن هذه الظروف إذا ما استقرت سيتم تحييد وحل المشكلة وأيضا أبدي شكره للجهات الممولة والاخوة العاملين في لجنة مكافحة البعوض في إنجاح مشروع مكافحة البعوض رغم كل الظروف والمعوقات.

وأفاد أ. عبد الرحمن الخالدي رئيس قسم العلاقات العامة في اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة عن دعم اللجنة القطرية للمواد المكافحة للبعوض وأنها هي إحدى الطرق المكافحة الحديثة وانه تم اختبارها في البداية في منطقة وادي غزة، ونقل تحيات السفير القطري محمد العمادي لشعب الفلسطيني وأن قطر ستدعم وتبقي وراء الشعب الفلسطيني دائما.

وتحدث م. زهدي صلاح بالنيابة عن كلمة المتقاعدين عن تأسيس اللجنة العليا لمكافحة البعوض وانه بدأت عملها عام 1997 وتكلم عن خطة البلديات في مكافحة البعوض وشكر الوزارة على جلب الدعم لمشروع وانه سيفيد المجتمع الفلسطيني كثيرا.

وفي الختام شكرت الوزارة الحضور الكرام والممولين لمشروع مكافحة البعوض على المجهودات التي قاموا بها من اجل توفير الإمكانيات وإنجاح موسم مكافحة البعوض للعام المنصرم.

شارك هذا المقال