وزارة الحكم المحلي تنظيم لقاء حواري بالتعاون مع وزارة العمل حول برنامج طموح 2

غزة –وزارة الحكم محلي

عقدت وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع وزارة العمل لقاء حواريا حول اهداف وإجراءات ومعايير برنامج تنمية قدرات الشباب والخريجين برنامج طموح 2 بحضور الوكيل المساعد لوزارة الحكم المحلي أ. حسن أبو ريالة ووكيل وزارة العمل أ. موسي السماك مدير عام الشؤون الإدارية لوزارة الحكم المحلي أ. موسي جبر ومدير عام التشغيل أ. عبد الله كلاب ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وذلك الاثنين الموافق 21/1/2019 بقاعة الاجتماعات في مقر الوزارة.

 

ورحب أ. حسن أبو ريالة بالحضور من وزارة العمل وجميع البلديات، وأشار الي ان هذا اللقاء يهدف الي رفع مستوي المعرفة بأهداف، وإجراءات برنامج طموح 2 وتحسين إجراءات ومخرجات البرامج المشتركة مع البلديات ومجالس النفايات.

 

ونوه وكيل وزارة العمل أ. موسي السماك ان برامج التشغيل تأتي بالتزامن مع زيادة البطالة التي فاقت 54%، وتهدف الي تقليل هذه النسبة من خلال برامج التي تساهم بتنمية قدرات الخريجين وتأهيلهم لسوق وسد حاجات مؤسسات العمل المحلي المتمثلة بالقطاع الحكومي.

 

واكد مدير عام التشغيل أ. عبد الله كلاب ان الية وإجراءات اختيار الخريجين والعمال، والتي تضمنت ثلاث مراحل أساسية أولها قيود التسجيل، ومن ثم التفضيل وآخرها مرحلة الفرز والترشيح موضحا أن الفرز تم بناء على عدة أوزان نسبية متعلقة بأعداد الخريجين في المحافظات وحاجة السوق للتخصصات.

 

ومن ثم تم فتح باب النقاش للحضور للاستماع لتوصياتهم وملاحظاتهم، والتي سيتم النظر اليها بعين الاعتبار من قبل وزارة العمل على تنفيذ البرنامج.

 

شارك هذا المقال