الحكم المحلي: استكمالاً لإنشاء 30 برجًا للإنقاذ البحري ….. إنجاز 8 أبراج لمحافظة الوسطي.

غزة – وزارة الحكم المحلي

تمكنت وزارة الحكم المحلي من إنشاء 8 أبراج من أصل 30 برجاً للإنقاذ على امتداد ساحل بلديات المحافظتين الوسطى والجنوبية في القطاع.

وأوضح مسؤول ملف الإنقاذ البحري بالوزارة، أ. إياد أبو حلوب، إنه تم الانتهاء من بناء أبراج الإنقاذ البحري على ساحل بلدية الزوايدة والنصيرات والاستكمال في البناء للمناطق المعلن عنها.

ولفت إلى أن إنشاء 8أبرج من أصل 30 برج انقاذ، موزعة على طول شاطئ البحر، تحتاج إلى 86منقذا بحريًا، للعمل على فترتين وتغطية 12 ساعة من السباحة يوميًا"، لكن الوزارة تمكنت من توفير61منقذًا فقط.

وبين أبو حلوب، انتهاء كافة استعدادات لاستقبال موسم الاصطياف على شاطئ البحر، من حيث التجهيزات اللوجستية والترتيبات ونظافة الشاطئ وزيادة المساحات المخصصة للمواطنين على الشاطئ، سعيًا لتوفير سبل الراحة والأمان للمصطافين.

وطمأن المواطنين بتواجد المنقذين، على أبراج المراقبة والإنقاذ لمتابعة المصطافين والمحافظة على سلامتهم، داعيًا في الوقت ذاته المواطنين إلى ضرورة التقيد والالتزام بتعليمات المنقذين الموجدين على شاطئ البحر، والالتزام بمواعيد السباحة.

وأكد الوكيل المساعد لوزارة الحكم المحلي م. سعيد عمار، أن الوزارة تبذل جهودًا حثيثةً لحل هذه المشكلة بشكل كامل، من خلال التواصل مع كافة المؤسسات المعنية بذلك، و، لتوفير أعداد كافية من الأبراج والمنقذين على طول الساحل.

شارك هذا المقال