وزارة الحكم المحلي تعتمد نظام خاص باللوحات واللافتات في الشوارع الإقليمية لعام 2018م

غزة / وزارة الحكم المحلي

اعتمدت اللجنة المركزية للأبنية وتنظيم المدن بوزارة الحكم المحلي نظام خاص باللوحات واللافتات في الشوارع الإقليمية لعام 2018م، اعتماداً نهائياً، وقررت توزيعه ونشره حسب الأصول.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المركزية للأبنية رقم (21/2018) بتاريخ 30/05/2018م، حيث تم اعتماد النظام بشكل نهائي، والعمل على نشره وتوزيعه على بلديات قطاع غزة، تمهيداً لبدء العمل بالنظام الجديد.

وأوضح م. سعيد عمار رئيس اللجنة المركزية للأبنية وتنظيم المدن أن اعتماد النظام جاء استناداً إلى الصلاحيات المنصوص عليها في المادة الرابعة من قانون تنظيم المدن رقم 28 لسنة 1936م، وأن الهدف من النظام الجديد هو وضع الضوابط والاشتراطات التنظيمية والفنية الخاصة باللوحات واللافتات التي يتم تثبيتها في الشوارع الإقليمية وتحسين المظهر العام للوحات واللافتات في الشوارع الإقليمية.

واكد عمار أنه يجب ان تكون الشركة الاعلانية المنفذة للوحة أو اللافتة حاصلة على رخصة من مكتب دعاية وإعلان من الهيئة المحلية، ويجب أن يضمن المالك الإعلاني أو المقاول سلامة مرافق البنية التحتية عند تركيب اللوحات واللافتات وذلك عن طريق التنسيق المباشر مع الجهات المعنية المسؤولة عن مرافق البنية التحتية الموجودة في الشوارع.

 

شارك هذا المقال