وفد من وزارة الحكم المحلي يزور بلدية جباليا النزلة

زار وفد من وزارة الحكم المحلي بلدية جباليا النزلة في محافظة شمال القطاع، للاطلاع على سير العمل في البلديات، والوقوف على حجم الأعباء والمهام التي تقوم البلدية بها لخدمة المواطنين في قطاع غزة، وذلك اليوم الثلاثاء.

وقد ضم وفد الوزارة كلاً من أ. موسى غيث مدير عام الموازنات، و أ. رائد الشرباتي مدير عام الرقابة، و أ. إبراهيم الفتياني مدير عام وحدة شؤون مجلس الوزراء، و م. نضال المسلمي مدير عام المشاريع، و م.صبحي سكيك مدير عام الهندسة والتنظيم، و أ. محمود بلور مدير عام المالية والموازنات، و م. عمر شرقية مدير عام المشاريع، و م. أحمد سمارة مدير المنطقة الوسطى، و أ. عطاف الكفارنة مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتوجيه، والمستشار حسام أبو وردة من وزارة الحكم المحلي، وعدد من الموظفين الفنيين والمختصين، وكان في استقبالهم رئيس البلدية أ. عصام جودة وأعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية.

وأكد وفد الوزارة على أهمية الزيارات الميدانية للبلديات، لا سيما أنها توضح الواقع الفعلي للبلدية، وحجم الإنجازات للبلدية، والمعيقات التي تواجها البلدية خصوصاً الحصار ومنع إدخال المواد الخاصة بالمشاريع وغيرها من المعيقات.

 ووضع رئيس البلدية الوفد الزائر في صورة أوضاع البلدية والمستوى الذي وصلت إليه في تقديم خدماتها وأعداد موظفيها، ومساحة مناطق نفوذها وعدد السكان، وأهم التحديات التي تواجهها، وأوضح أن البلدية بدأت منذ فترة في برنامج مشترك مع ائتلاف آمان للنزاهة والشفافية وتم التوقيع على أكثر من مذكرة تفاهم لتعزيز بيئة النزاهة في البلدية والقضاء على أي فرص للفساد.
 من جهته قال مدير عام الموازنات موسى غيث في وزارة الحكم المحلي أننا اليوم أمام حقبة جديدة تُبعد الانقسام عن أبناء شعبنا وتتيح لنا التفرغ للمرحلة القادمة، ووعد غيث بنقل الصورة لوزير الحكم المحلي ووكيل الوزارة، وكل المسؤولين في الوزارات الأخرى مؤكداً أن النهج القادم هو نهج الاهتمام في قطاع غزة ودعمه، وقال إن كل جهودنا ستكون موحدة لدعم وإسناد قطاع غزة بالمشاريع التي تحتاجها البلديات ونحن لن نترك قطاع غزة.

شارك هذا المقال